منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    مفيد شهاب يعترض على تحديد مقاعد للأقباط ويؤكد أن كوتة المرأة لتصحيح الخلل

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    مفيد شهاب يعترض على تحديد مقاعد للأقباط ويؤكد أن كوتة المرأة لتصحيح الخلل

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أغسطس 13, 2009 2:22 pm

    قال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب النقاب إن وزارته تقوم حاليا بتجميع عدد من القوانين المقدمة من الوزارات المختلفة لمراجعتها وإعدادها فى أجندة واحدة قبيل عرضها على البرلمان خلال الأسابيع المقبلة.
    وأوضح الدكتور شهاب - فى تصريح له على هامش حضوره الأربعاء حفل تكريم العلماء المتميزين بجامعة بيروت العربية أن من بين القوانين التى ستناقش خلال الدورة البرلمانية القادمة قوانين عن حماية الآثار والطاقة النووية وتنظيم علميات نقل الأعضاء البشرية، مشيرا إلى أن تلك القوانين ستكون لها الأولوية فى المناقشات كونها مدرجة على أجندة المجلس فى الدورة البرلمانية الأخيرة.
    وبالنسبة للقوانين التى تتصدر الأجندة التشريعية للبرلمان، أوضح أن الدورة المقبلة ستناقش عدة قوانين منها الأحوال الشخصية والنقابات المهنية والتأمين الصحى.
    واعترض د.شهاب على مبدأ تخصيص "كوتة" للأقباط فى مجلس الشعب على غرار "كوتة" المرأة، ووصف اللجوء إلى تحديد عدد من المقاعد للسيدات بأنه "جراحة عاجلة" لتصحيح خلل فى المجتمع، ويستهدف تشجيع المرأة ومساعدتها على المشاركة البرلمانية.
    وأضاف أن الأقباط يعدون جزءا أساسيا من نسيج تلك الأمة والمطالبة بعمل كوته لهم بمثابة إهانة لهم، وهم قادرون على المشاركة فى الحياة السياسية بفاعلية، مشيرا إلى أن سجل تاريخ البرلمانات المصرية يوضح الدور الذى قام به الأقباط أمثال مكرم عبيد وبطرس غالى.
    وأوضح أن ضعف التمثيل البرلمانى للأقباط له أكثر من طريقة للمعالجة ، وليست من بينها مسألة "تخصيص المقاعد"، ويجب تفعيل مشاركتهم داخل الأحزاب، وتشجيعهم على الانضمام إلى الأحزاب المختلفة، وتأكيد مبدأ المواطنة فى مصر وتساوى الحقوق.
    ورفض مقولة "إن الحزب الوطنى الديمقراطى مسيطر على لجنة شئون الأحزاب السياسية"، وقال إن رئاسة صفوت الشريف لمجلس الشورى جعلته رئيسا للجنة الأحزاب،وهذا المنصب لا علاقة له بمنصبه فى الحزب الوطنى.
    وأضاف أن لجنة شئون الأحزاب تضم فى عضويتها العديد من المستشارين والأشخاص المحايدين ممن يقوموا بتقييم الأحزاب وفقا لمعايير قانونية ، ويطبقون مبدأ الشفافية التامة، مؤكدا أن تنشيط العمل الحزبى يخدم الحزب الوطنى وليس العكس كما يظن البعض.
    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 10:51 am