منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    أمير البحار و أولاد العم .. من يفوز بالقمة؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    أمير البحار و أولاد العم .. من يفوز بالقمة؟

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 4:17 pm

    مصراوى - مصراوي - رغم مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء سباق العيد السينمائي، إلا أن المنافسة لا تزال على أشدها بين فيلمي (أمير البحار) لمحمد هنيدى و(أولاد العم) لكريم عبد العزيز لدرجة أنه لا يستطيع أحد على الإطلاق أن يجزم من سيستطيع أن يحسمها لصالحه في النهاية.
    ففي الوقت الذي نجح فيه محمد هنيدي في إعلان تفوقه وبفارق كبير تجاوز المليوني جنيه عن أقرب منافسيه خلال أيام العيد الأربعة فوجئنا بتقدم فيلم كريم عبدالعزيز وبشكل قوي لينجح في تضييق الفارق، وهو ما دفع المتابعين للتأكيد على أن تفوق محمد هنيدي في سباق العيد كان منطقياً من منطلق أن جمهور العيد من الشباب والأطفال يقدم على الأفلام الكوميدية والخفيفة بينما يختلف الوضع تماماً في التوقيتات الأخرى ومن هنا نجح كريم عبدالعزيز وفيلمه في أحداث حالة من التوازن في الفترة التي أعقبت سباق العيد.
    وننفرد في تقريرنا التالي بالإيرادات النهائية التي حققتها الأفلام الخمسة التي دخلت هذا السباق.
    أمير البحار
    بإيرادات إجمالية قدرها 11 مليون و400 ألف جنيه منذ بدء عرضه و حتى كتابة هذه السطور بعد انتهاء الأسبوع الثاني، جاء فيلم أمير البحار لمحمد هنيدي في المركز الأول
    والغريب في الأمر أن نصف هذه الإيرادات تقريباً أي أكثر من خمسة ملايين جنيه حققها الفيلم خلال أيام العيد الأربعة وبحسبة بسيطة ندرك أن الفيلم فشل في تخطي حاجز الستة ملايين جنيه في عشرة أيام كاملة.
    الفيلم تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان وشارك في بطولته ياسر جلال وشيري عادل ورجاء الجداوي ومحمد شرف ولطفي لبيب ويدور موضوعه حول عمليات القرصنة التي تتعرض لها المراكب والسفن في البحار ويجسد محمد هنيدي ضمن أحداثه شخصية قبطان بحري يتعرض لمجموعة من المواقف الطريفة في عرض البحر من خلال عمليات السرقة و القرصنة .
    أولاد العم
    وبفارق بسيط قدره مليون جنيه فقط جاء فيلم (أولاد العم) لكريم عبد العزيز ومنى زكي وشريف منير إخراج شريف عرفه في المركز الثاني محققاً إيرادات إجمالية قدرها 10 مليون و200 ألف جنيه خلال الفترة نفسها، والطريف أيضاً أن ثلث هذه الإيرادات تقريباً - أي ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه - حققها الفيلم في أيام العيد ومن ثم فإن إيراداته في الفترة التي أعقبت العيد تخطت حاجز السبعة ملايين جنيه أي أكثر مما حققه فيلم هنيدي خلال الفترة نفسها.
    يذكر أن الفيلم واجه الكثير من العقبات الرقابية والأمنية قبل عرضه كان أخطرها قيام إحدى الجهات السيادية بمصادرة نيجاتيف الفيلم والذي تدور أحداثه حول عالم الجاسوسية ولكن بشكل مختلف عن كل الأعمال التي تعرضت لهذا العالم .
    البيه رومانسي
    المركز الثالث في السباق كان من نصيب فيلم (البيه رومانسي) بطولة محمد عادل إمام وحسن حسني ولبلبة وباسم سمرة والطفلة منة عرفة واللبنانية دومنيك بإيرادات إجمالية قدرها أربعة ملايين ونصف المليون جنيه من بينها مليونين ونصف المليون في سباق العيد ومليوني جنيه فقط في عشرة أيام.
    الفيلم تأليف سيد السبكي وسيناريو وحوار هيثم وحيد وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول غياب الرومانسية من حياتنا وتزامن ذلك مع انحدار القيم الأخلاقية لدى الشباب وكيف يمكننا العودة إلى القيم الأخلاقية التي افتقدناها من جديد .
    حد سامع حاجة
    وبإيرادات قدرها 2 مليون و800 ألف جنيه جاء فيلم (حد سامع حاجة) بطولة رامز جلال في المركز الرابع من بينها مليون و600 ألف جنيه في أيام العيد ومليون و200 ألف جنيه فقط في الفترة التي أعقبته.
    الفيلم تأليف احمد عبدالله واخراج سامح عبدالعزيز وشارك في بطولته إدوارد وماجد الكدواني ولاميتا فرنجيه والفنان الكبير محيى اسماعيل الذي عاد إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل.
    عزبة آدم
    المركز الخامس والأخير في السباق كان من نصيب فيلم (عزبة ادم) إخراج محمود كامل وبطولة فتحي عبدالوهاب ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني وهالة فاخر وأحمد عزمي والممثل الكبير محمود ياسين.
    الفيلم حقق إيرادات إجمالية قدرها مليون و800 ألف جنيه منذ بدء عرضه حتى كتابة هذه السطور وقد تم رفعه من عدد كبير من دور العرض التي يعرض بها ويعد من أوائل الأفلام المرشحة للخروج من السباق تماماً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:46 am