منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    اول حاله وفاة بانفلونزا الخنازير بمصر

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    اول حاله وفاة بانفلونزا الخنازير بمصر

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 25, 2009 3:47 pm

    القاهرة -أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية أنه يتم متابعة حالات جميع المخالطين للسيدة التي توفيت بفيروس "اتش1 ان1" المعروف بأنفلونزا الخنازير سواء من المقيمين معها في المنزل أو المستشفي التي توفيت بها .

    وقال قنديل إنه سيتم عمل الترصد الوبائي لهذه الحالات لمدة 10 أيام .. مشيرا إلى أن عددهم يصل إلى نحو 15 شخصا، وذلك للتأكد من عدم ظهور أي أعراض أو إصابات عليهم.

    وأضاف أنه ستأخذ مسحة من الحلق وعمل التحاليل اللازمة لهم وفي حالة ظهور أية أعراض على أي شخص منهم سيتم متابعة حالته في المستشفي وإعطائه العلاج المناسب .

    وأوضح أنه يتم أيضا عمل الترصد الوبائي لجميع المخالطين للحالات التي تأكدت إصابتها بالمرض والبالغ عددهم 130 حالة حتى الآن بأخذ مسحات من الحلق ومتابعتهم لمدة 10 أيام وفحص العينات والتأكد من ايجابيتها أو سلبيتها وأيضا متابعة هؤلاء المخالطين في حالة ظهور أي أعراض مرضية عليهم .

    وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء الأحد عن أول حالة وفاة فى مصر بفيروس "اتش1 ان1" المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير" .

    وذكرت وزارة الصحة أنها الحالة لسيدة مصرية تبلغ من العمر 25 عاما قادمة من السعودية بعد أداء العمرة .

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 8:06 pm