منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    غرامة 100 جنيه لمن يرفض التعامل بالعملة المعدنية

    شاطر

    كيوبيد

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 22/07/2009
    العمر : 39

    غرامة 100 جنيه لمن يرفض التعامل بالعملة المعدنية

    مُساهمة من طرف كيوبيد في الإثنين يوليو 27, 2009 1:45 pm

    القاهره - قررت وزارة المالية بتغريم من يمتنع عن التعامل بالعملة المعدنية 100 جنية من فئة الجنية و النصف جنيه.
    يذكر أن بعض المواطنين يرفضون التعامل بالعملات المعدنية نظرا لثقل وزنها في الجيب وسهولة ضياعها، وهو ما أكدت المسئولون مخالفته للتشريعات المالية المصرية.
    ومن جانبه أكد شريف صادق رئيس مصلحة صك العملة في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور الفضائية أن القانون يشمل عقوبات لمجموعة من الفئات المخالفين للقانون، ومن ضمن هذه الفئات التعامل بالعملات الرسمية للدولة.
    وشدد صادق على أن أي رفض للتعامل بهذه العملات يوقع على الرافض غرامة لا تزيد عن 100 جنيه، وأشار إلى أنه هناك خطة لإحلال الجنيه المعدني كبديل عن الجنيه الورقي بشكل كامل، وسيتم سحب الجنيه الورقي من قبل البنك المركزي.

    يذكر أن الحكومة كانت قد طرحت الدفعة الأولى من عملاتها المعدنية فئة الجنيه والنصف جنيه للمرة الأولى في تاريخ العملات المصرية فى اول يونيو عام 2006، وذلك بعد ان طرحت قبلها عملاتها المعدنية من فئة الربع جنيه المثقوب والعشرة والخمسة قروش.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 11:41 am