منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    ايرادات قناه السويس

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    ايرادات قناه السويس

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد يوليو 19, 2009 2:03 pm

    الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قال مسؤول بهيئة قناة السويس يوم السبت إن عائدات القناة خلال النصف الاول من العام الجاري تراجعت بمقدار 638.9 مليون دولار بالمقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
    وقال المسؤول لرويترز "بلغت عائدات قناة السويس خلال الفترة من اول يناير وحتى نهاية يونيو الماضي نحو مليار و 999.6 مليون دولار مقابل مليارين و 638.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي."
    واضاف ان اجمالي عدد السفن المارة بقناة السويس خلال نفس الفترة بلغ 8375 سفينة مقابل 10436 سفينة العام الماضي بتراجع 2041 سفينة.
    وتابع ان اجمالي حمولات السفن المارة بلغ 347.1 مليون طن مقابل 445.442 مليون طن العام الماضي بتراجع 98.342 مليون طن.

    وترجع ادارة قناة السويس أسباب هذا الانخفاض في الايرادات الى تأثيرات الازمة المالية العالمية وتراجع حركة التجارة العالمية اضافة الى التأثير النسبي لاعمال القرصنة امام سواحل منطقة القرن الافريقي ولجوء عدد من خطوط الملاحة العالمية الى تغيير خطوط سيرها وتجنب المرور بقناة السويس.

    وتقول ادارة القناة ان هناك استقرارا نسبيا في معدل تراجع العائدات خلال الاشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري.

    ويرقب خبراء الاقتصاد عائدات قناة السويس عن كثب لمعرفة حجم تداعيات القرصنة قبالة سواحل الصومال والركود في اقتصادات رئيسية الذي من المتوقع أن يخفض حجم التجارة بين اسيا وأوروبا.

    وكانت هيئة القناة قالت في يناير الماضي انها ستبقي رسوم العبور دون تغيير في عام 2009 رغم توقعاتها بأن الازمة المالية العالمية ستخفض حركة مرور السفن عبر القناة.

    Black][/font]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:33 am