منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    محكمة فرنسية ترفع الحجز على أموال بنك مصر في باريس.. والحكومة تصادر أموال وجيه سياج

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    محكمة فرنسية ترفع الحجز على أموال بنك مصر في باريس.. والحكومة تصادر أموال وجيه سياج

    مُساهمة من طرف Admin في السبت أغسطس 01, 2009 1:52 pm

    القاهرة -أعلن أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيس فريق الدفاع عن الحكومة المصرية فى القضية المعروفة باسم "سياج" أنه تم الجمعة رفع الحجوزات عن الأموال المصرية في باريس.
    وقال أبوالمجد في تصريح صحفية مساء الجمعة إن محامي الحكومة المصرية بباريس أبلغه هاتفيا بأن المحكمة قضت في جلستها الجمعة برفع الحجوزات عن الأموال المصرية التى كانت المحكمة قد فرضت الحجز عليها استيفاء لقضية سياج.
    وأشار إلى أن القضية مستمرة ، وسوف تعقد جلسة محاكمة فيها السبت في لندن لاستكمال المرافعات في القضية.
    وكانت محكمة فرنسية قد قررت الجمعة رفع الحجز التحفظي على أموال بنك مصر فرع باريس، الذي كان رجل الأعمال المصري الاصل وجيه سياج قام به اثر رفض الحكومة المصرية تنفيذ حكم من هيئة التحكيم الدولي في منازعات الاستثمار (أكسيد) بتعويضه بـ134 مليون دولار (نحو سبعمائة وخمسين مليون جنيه مصري) عن مصادرة أرض كان اشتراها قرب طابا.
    وكان سياج حجز على أموال بنكي مصر في باريس والبنك الأهلي في لندن، ومن المنتظر ان تبت محكمة بريطانية في الحجز على البنك الاهلي الاسبوع المقبل.
    وفي غضون ذلك اعلنت الحكومة المصرية انها تواصل اتخاذ الاجراءات الخاصة بمصادرة أموال سياج وممتلكاته في مصر وفاء لديونه، واشارت تقارير صحافية الى ان ديون سياج تقدر بمئات الملايين من الجنيهات. الا ان سياج نفى تماما ان يكون مدينا لأي جهة في مصر، وتحدى الحكومة في ان تقدم اي دليل مادي على مزاعمها.وقدمت الحكومة المصرية طعنا لإبطال الحكم بالتعويض، الا ان خبراء قانونيين استبعدوا نجاح الطعن نظرا، لأن احكام التحكيم الدولي نهائية وواجبة النفاذ.
    وكان سياج حصل على احكام قضائية في مصر باستعادة الارض الا ان الحكومة رفضت تنفيذها بدعوى ان سياج وقع عقد شراكة مع شركة اسرائيلية، رغم انها كانت اقرت بإلغائه للعقد في وقت سابق.
    وقال سياج في حديث لقناة 'الحوار "الجمعة" ان الحكومة المصرية كانت من شجعه على توقيع عقد لتسويق بعض الواحات الفندقية في مشروعه مع شركة اسرائيلية عام 1994 بهدف "جني ثمار السلام"، واتهم الحكومة بالطمع في الأرض ومصادرتها لصالح رجل اعمال مقرب من النظام بدعوى 'المنفعة العامة'.
    وكان وجيه سياج قد استصدر قرارا بالتحفظ على أموال بنك مصر في باريس وأموال البنك الأهلي في لندن، لتنفيذ حكم أكسيد الصادر في يونيو الماضى، ثم طعنت الحكومة المصرية عليه في العاشر من يوليو الحالي.
    وسحبت الحكومة المصرية قطعة أرض فى سيناء من رجل الأعمال سياج بسبب إخفاقه في تنفيذ التزاماته التعاقدية طبقا للقوانين واللوائح السائدة في البلاد مما حدا به إلى رفع قضية ضد الحكومة المصرية في أغسطس 2005 أمام التحكيم الدولي.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، صحيفة "القدس العربي"

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 5:00 am