منتدي الحناكيش

منتــدي الحنـــاكيش يتمني لكم وقت ممتع معنا. شاركونا في كل ما هو جديد دائما .نتمني لكم دوام التوفيق إن شاء الله

إجتماعي - ثقافي - ترفيهي - تعليمي - اسلامي

كل عام وانتم بخير - إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ ، وامنع عنا البطشَ والنقمة ، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك ، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك ، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين ، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة ، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة ، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة ، وعن أخطائنا المغرقة ، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك ، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة ، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية ، يا من لا يخفى عليه خافية ، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين ، يا رحمنُ يا رحيم . تقبّلَ الله منا ومنكم

    باحثة أمريكية: النخبة المصرية (مستغلة) وتتلاعب بالسياسة لتحقيق مكاسب شخصية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    باحثة أمريكية: النخبة المصرية (مستغلة) وتتلاعب بالسياسة لتحقيق مكاسب شخصية

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أغسطس 27, 2009 4:16 pm

    واشنطن - قالت باحثة أمريكية متخصصة في شئون مصر والعالم العربي ان النخبة المصرية "مستغلة" وتتلاعب بالسياسة لتحقيق مكاسب شخصية وان الانتخابات في مصر هي وسيلة للحفاظ على نظام الحكم لا تغييره.
    جاء ذلك في مقابلة أجرتها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك مع الباحثة الأمريكية "ليزا بلايدس" بخصوص أطروحتها للدكتوراه عن مصر، بعنوان "منافسة بلا ديمقراطية: الانتخابات وسياسة التوزيع في مصر مبارك".
    وكانت الجمعية الأمريكية للعلوم السياسية قد أعلنت الاثنين عن منح بلايدس جائزة "جابرييل ألموند" لأفضل أطروحة دكتوراه في مجال السياسات المقارنة في عام 2009، عن رسالتها "منافسة بلا ديمقراطية: الانتخابات وسياسة التوزيع في مصر مبارك".
    وقالت بلاديس ان الرسالة البحثية سوف تنشر ككتاب العام القادم.
    وتحمل الجائزة اسم البروفيسور الأمريكي البارز جابرييل ألموند (1911 - 2002)، أستاذ العلوم السياسية في جامعات ستانفورد وييل وبرنستون العريقة.
    وفي ردها على سؤال عما يتناوله كتابها القادم قالت بلايدس: "يصعب القول إلى أين تتجه مصر الآن، وأنا أصف في الكتاب العلاقة الاقتصادية المتشابكة بين ما أسميه النخبة التي تسعى لمكاسب ذاتية والنظام (الحاكم). وأعتقد أن أي قيادة قادمة سوف تحتاج إلى أن تأخذ هذه العلاقة الحساسة في الاعتبار".
    وقالت الباحثة الأمريكية، وهي أستاذ مساعد العلوم السياسية بجامعة ستانفورد الأمريكية: "الكتاب يسعى إلى الإجابة على سلسلة من الأسئلة عن السياسة في مصر بتركيز الرؤية على فهم كيف يتم الابقاء على الحكم السلطوي".
    ووصفت بلايدس مصر بأنها "مثال ممتاز للسلطوية الانتخابية".
    وأوضحت ذلك بقولها: "في حين يحتج البعض بأن الانتخابات عبارة عن خطوة على طريق التغيير الديمقراطي فإنني أرد بالقول إنه من الأفضل التفكير في الانتخابات (في مصر) باعتبارها جزء من آلية للإبقاء على نظام الحكم".
    وتتناول فصول الكتاب، الذي توقعت بلايدس صدوره العام القادم، تتناول بالتفصيل العلاقات بين نظام الحكم في مصر والنخبة والجماهير.
    وتركز بلايدس، التي تجيد اللغة العربية واللهجة المصرية، تركز في أبحاثها على الأوضاع السياسية في مصر منذ عام 1999، حيث أقامت بمصر لفترات مطولة خلال هذه المدة، من بينها تسعة أشهر خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة في مصر أواخر 2005
    avatar
    بنت الحناكيش

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    الموقع : http://cutegirls.3oloum.com/forum.htm

    رد: باحثة أمريكية: النخبة المصرية (مستغلة) وتتلاعب بالسياسة لتحقيق مكاسب شخصية

    مُساهمة من طرف بنت الحناكيش في الأحد سبتمبر 05, 2010 5:59 pm

    يعطيك ربي الف عافية يالغلا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 5:01 am